فضيحة.. مساعد رئيس حي بالإسكندرية حاصل على «دبلوم»

نبض النهضة – متابعات:
في فضيحة حكومية جديدة تؤكد انتشار المحسوبيات وغياب الرقابة، أفادت مصادر أمنية بالإسكندرية، صباح اليوم الإثنين، أنه تم القبض على مساعد رئيس حي شرق الاسكندرية بعد اكتشاف تزويره في أوراق رسمية وادعائه الحصول على شهادة لم يحصل عليها.

وبحسب المصادر فإن بلاغات عدة أكدت قيام المدعو “عبده ال م س”، 51 عاما، مساعد رئيس حي شرق الاسكندرية، مقيم دائرة ثان الرمل، بتزوير شهادة منسوب صدورها لكلية الآداب جامعة الإسكندرية مثبت بها على خلاف الحقيقة حصوله على ليسانس الآداب ومهرها بخاتم شعار الجمهورية المقلد المنسوب للجامعة واستخدامها لتقديمها لمحافظة الإسكندرية ممثلة في حي شرق لتعديل درجته الوظيفية.

وتبين من التحريات أن المتحرى عنه حاصل على دبلوم تجارة وتم تعيينه في غضون عام 1995 بوظيفة معاون متابعة ميدانية بالدرجة الرابعة الوظيفية، واستمر في التدرج الوظيفي حتى وصل للدرجة الثالثة.

وأضافت المصادر الأمنية أنه ورغبة منه في شغل منصب مساعد رئيس الحي والذي يتطلب حصوله على مؤهل جامعي قام باصطناع شهادة جامعية منسوب صدورها لكلية الآداب جامعة الإسكندرية لتفيد على خلاف الحقيقة حصوله على ليسانس الآداب ومهرها بخاتم شعار الجمهورية منسوب للجامعة مزور وتقديمها لشئون العاملين بمحافظة الإسكندرية لتعديل وتسوية الدرجة الوظيفية له إلى الدرجة الثانية مما مكنه من شغل وظيفة مساعد رئيس حي شرق والحصول على حوافز ومستحقات مالية المقررة لهذا المنصب بما يزيد عن 80 الف جنيه مما يعد استيلاء على المال العام والتربح من اعمال وظيفته بدون وجه حق.

وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات، أقر بارتكابه الواقعة وتحرر عن ذلك المحضر رقم2 أحوال قسم الأموال العامة وجار عرضه على النيابة العامة للتحقيق معه.

تعليقات فيسبوك
(Visited 55 times, 1 visits today)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *